English French

عن الكلية

إنجازات الكلية

رغم حداثة عهد الكلية ولكنها قامت بالعديد من الأنشطة التعليمية والطلابية والثقافية يمكن تلخيصها فى الاَتي : - 

قامت كلية الصيدلة بعمل ندوة مع الطلاب وأولياء الأمور خلال إفتتاح الكلية فى اليوم الأول لبدء الدراسة بتاريخ 24/9/2016 وذلك لتعريفهم بالكلية وأقسامها العلمية مع بداية العام الدراسي الأول فى الكلية .

وحيث أن الكلية تعد فى عامها الدراسى الأول لذا وجب العمل على إظهارها فى مصاف الكليات المرموقة والمتطورة لذا قامت الكلية بالأتى :

1- اعتماد رؤية ورسالة الكلية فى مجلس الجامعة بتاريخ 24/8/2016 بحيث يكون للكلية دوراً متميزاً على المستويين القومى والدولى من خلال إعداد طالب قادر على المنافسة.

2- اعتماد الهيكل التنظيمى للكلية فى ذات مجلس الجامعة بتاريخ 24/8/2016 والسعى لإستكمال الهيكل الإداري له  .

3- استلام وتجهيز المعامل الطلابية عى أعلى مستوي يواكب تتطلعات وطموح الطلاب للإستفادة العملية القصوى من الدراسة .

4- تم تذليل المعوقات فى عملية نقل كل من الطلاب والاداريين من وإلى الكلية من خلال توفير أتوبيسات لنقلهم من الإدارة العامة بالجامعة إلى الكلية والعكس .

5- العمل على الإستفادة القصوى من الموارد البشرية من خلال تأهيل السادة الذين تم نقلهم إلى الكلية للعمل كفنى معمل ومشرفى أقسام ادارية مختلفة بالكلية .

6- تم عمل ساعة يومية للأنشطة الطلابية لتنمية مهارات الطلاب من خلال العمل على توفير اللقاءات مع أصحاب الشركات ومصانع الأدوية .

7- نتج عن ذلك زيادة فى أعداد الطلاب بالفرقة الدراسية الأولى بحيث أصبح عدد الطلاب حتى تاريخة ( 250 ) طالب علماً بأن الأعداد قابلة للزيادة  .